فوز الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب أ.د/أسامة عبد الحى بمنصب نقيب الأطباء باغلبية الأصوات

بعد فوزه رسميا بمقعد النقيب.. أ.د/أسامة عبد الحى: أبواب نقابة الأطباء مفتوحة للجميع

أعلنت اللجنة العامة المشرفة على انتخابات التجديد النصفى لنقابة الأطباء برئاسة الدكتور مصطفى عشوب، اليوم، فوز مرشح قائمة المستقبل أ.د/ أسامة عبدالحى بمقعد نقيب الأطباء

من جهته، توجه الامين العام لاتحاد الاطباء العرب والنقيب العام للأطباء ورئيس اتحاد المهن الطبية أ.د أسامة عبدالحى، بالشكر لجميع الأطباء الذين شاركوا فى انتخابات النقابة، مشيرا إلى أن نسبة مشاركة الأطباء فى هذه الانتخابات زادت بنحو 25% على أعلى انتخابات تمت منذ عام 2011.

وأضاف عبدالحى، خلال كلمته بمؤتمر صحفى لإعلان نتيجة الانتخابات، أن المشاركة بكثافة فى هذه الانتخابات، تؤكد أن الأطباء مازال لديهم أمل فى التغيير، وتحسين الأحوال، وتعطى تلك المشاركة الواسعة قوة لمجلس النقابة الجديد، وتضع على عاتقه مسئولية أكبر، بضرورة العمل على تحسين أحوال الأطباء.

وأشار إلى أن انتخابات نقابة الأطباء تضرب المثل لجميع النقابات المهنية، وأى عملية ديمقراطية أخرى تجرى فى مصر، مردفا: «أجريت الانتخابات بشكل متحضر جدا، ولم يحدث مشاحنات أو تجاوزات، وأتمنى أن يزيد عدد الحضور بشكل أكبر فى الانتخابات المقبلة». ووجه نقيب الأطباء رسالة إلى أعضاء الجمعية العمومية، قائلا: «عليكم 3 مسئوليات أولاها المشاركة فى العمل مع مجلس النقابة، لأن العمل النقابى لا يقوم به أعضاء المجلس فقط، والنقابة مفتوحة للجميع للمشاركة فى اللجان المختلفة، ويجب على الأطباء أيضا متابعة النقابة وأعمالها، ومحاسبة مجلس النقابة على أدائه وعمله خلال الفترة المقبلة».

من جهته هنأ نقيب الأطباء السابق الدكتور حسين خيرى، الدكتور أسامة عبدالحى، بفوزه بمقعد النقيب العام للأطباء، قائلا: «متأكد أنك على علم بكل الملفات ولديك خبرة طويلة فى العمل النقابى، وأتمنى لمجلس النقابة الجديد التوفيق».