كامل الدعم للشعب الفسطيني – بيان من “الأطباء العرب”

 

تاريخ: 31/10/2023

كامل الدعم للشعب الفسطيني

بيان من “الأطباء العرب”:

مخاطبة المؤسسات والمنظمات الطبية العالمية لفضح جرائم الإحتلال الإسرائيلي

اتحاد الاطباء العرب يطالب كافة أعضائه من نقابات وعمادات وجمعيات طبية عربية بتقديم أقصى درجات الدعم الممكنة للشعب الفلسطيني

أكد اتحاد الأطباء العرب على حق الشعب الفلسطيني في المقاومة والدفاع عن مقدساته وحقوقه المشروعة، والرد على جرائم الإحتلال الإسرائيلي المتكررة بحق الشعب الفلسطيني الأعزل، مشيرا إلى أن الكيان الصهيوني يرتكب مجازر يومية ضد المدنيين الفلسطينيين، في خرق لأحكام القانون الدولي والإنساني، وكافة المواثيق والمعاهدات الدولية.

واستنكر الاتحاد في بيانه ، صمت المجتمع الدولي وغضه الطرف عن جرائم إبادة جماعية يرتكبها الإحتلال الصهيوني ضد المدنيين في غزة يوميا، على مرأى ومسمع من عالم متخاذل يقف صامتا أمام مشاهد القصف المتعمد من قوات الاحتلال لمنشآت مدنية وقتل النساء والأطفال، واستهداف المستشفيات والأطقم الطبية والصحفيين وناقلي الحقيقة والعاملين بهيئات الإغاثة الدولية، ومحاولة تهجير قسري وعقاب جماعي للشعب الفلسطيني الصامد علي أرضه المحتلة.

وأشار إلى أن الاتحاد يطالب كافة أعضائه من النقابات والعمادات والجمعيات الطبية العربية، بالتضامن وتقديم أقصى درجات الدعم الممكنة للشعب الفلسطيني، بالتعاون مع الهلال الأحمر الفلسطيني، والهلال الأحمر المصري، ونقابة الأطباء الفلسطينيين.

وأكد الاتحاد انه على جميع الجمعيات والنقابات العربية مخاطبة، المؤسسات والمنظمات الطبية العالمية لفضح جرائم الإحتلال الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني، والضغط على حكومات الدول، لوقف المجازر التي يرتكبها الإحتلال ضد الأطفال والنساء.

وشدد الاتحاد علي ضرورة الضغط على كافة الحكومات العربية لإعادة النظر في كافة الاتفاقيات الموقعة مع الكيان الصهيوني، وقطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل، وطرد سفرائها من الدول العربية، حتي تتوقف عن جرائمها بحق الشعب الفلسطيني الشقيق.

الأمين العام

أ.د.أسامة عبد الحي

 

رئيس المجلس الأعلي

د.وليد الزدجالي