امين عام اتحاد الأطباء العرب ونقيب الاطباء ، قد قاما بجولة لتفقد سير العمل بمستشفى السويس
 امين عام اتحاد الأطباء العرب ونقيب الاطباء ، قد قاما بجولة لتفقد سير العمل بمستشفى السويس العام والتقيا خلال الجولة بعدد من الأطباء، واستمعا لمشكلاتهم وأبرزها عجز عدد الأطباء، وتكرار تعدي اسر المرضى على الفرق الطبية خلال العمل.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمته نقابة الأطباء ,واتحاد الاطباء العرب فى يوم الخميس بمركز التدريب بمستشفى السويس العام، بحضور نقيب الأطباء، والدكتور أسامة عبد الحي أمين عام أتحاد الأطباء العرب وعضو مجلس نقابة الأطباء، والدكتور محمد حفني نقيب أطباء السويس، والدكتور تامر البوهي أمين عام النقابة، وعدد من أطباء السويس.
واوضح د. خيرى، ان برتوكول التعاون يستهدف استقدام الاطباء والاستشاريين بمستشفى السويس العام ضمن برنامج الزمالة المصرية، لحصول الأطباء النواب بالأقسام، على شهادة مهنية بالتدريب وما اجروه من عمليات.
واشار الى ان اتاحة الفرصة للتدريب يساهم في جذب عدد كبير من الأطباء وتنفيذ التكليف بالمستشفى العام، التي تعاني من نقص بالكوادر البشرية، واعتذار الأطباء عن استكمال فترة التكليف”.
وأضاف الامين العام ونقيب الاطباء انه التقيا بمديرية الصحة الدكتور لطفى عبدالسميع والذى أكد توقيع البروتوكول وتنفيذه في أقرب وقت.
وشدد نقيب الأطباء بالتنسيق مع وكيل وزارة الصحة في السويس، على ان تكون محاضر التعدي على الأطباء باسم ادارة المستشفى، وليس باسم الطبيب حتى لا يتحول المحضر الى واقعة مشاجرة في سير الإجراءات القانونية.
وطرح الدكتور محمد حفني نقيب أطباء السويس، إشكالية تحديد سعر الخدمة الطبية سواء بالمستشفيات الحكومية او الخاصة
وطالب بضرورة تحديد حد ادنى وأقصى لقيمة تلك الخدمات والتي تشمل الاجراءات الطبية التي تجرى خارج رسوم تذكرة الكشف كالعمليات الجراحية
لينك الاخبار
http://www.albawabhnews.com/2635541
http://www.almasryalyoum.com/news/details/1168614
https://www.elakhbary.net/middle_east/details723579
https://www.elakhbary.net/middle_east/details723579http://www.elbalad.news/2863197
http://www.alwast.net/egypt-news/article-1549666
http://www.lotus-news.com/egypt-news/200690.html
http://www.paresnews.com/egypt-news/154131.html
https://www.alarabyanews.com/272805
http://www.alsharqtimes.com/egypt/news-141632.html